منتدى احلى بنات عالم من احلام البنات

center]
السلام عليكم
عزيزتي الزائرة سجلي معانا زانضمي لاسرتنا الحلوة
واذا كنت عضوة ادخلي شوفي الجديد
مع تحيات الادارة
[/center]


•●✿❤ للبنات فقط ❤✿●•

     

 

 


           
مرحبا عضواتي الكريمات اتمنى المنتدى أعجبكم
اريد تنشيط المنتدى فلنظوره هذا المنتدى فيه كل ما تحتاجونه
                  
       يلا سجلوا يا زوار فلن تندموا
            
 


   
 

لوحة شرف منتدى احلام البنات




soOoN
soOo

 

مع السلامة

    15 ألف جندي لحماية مباراة الجزائر ومصر

    شاطر
    avatar
    ????
    زائر

    اتتن 15 ألف جندي لحماية مباراة الجزائر ومصر

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء نوفمبر 18, 2009 12:46 am





    الخرطوم ـ صديق نورين
    لم يكن السودان يظن، عندما وقعت القرعة عليه لاستضافة مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر المؤهلة لكأس العالم 2010، ان تتحول مدينة أم درمان الى شبه ثكنة عسكرية، وان تتخذ اجراءات في الخرطوم اشبه بحال الطوارئ، فقط بهدف الحيلولة دون مواجهات محتملة بين جمهوري المنتخبين.
    ولأن المواجهة الرياضية اكتست لباسا اكبر من واقعها، كان الدخول السوداني على اعلى المستويات، بدءا بالرئيس عمر البشير ووزراء حكومته المعنيين والهيئات والاتحادات الرياضية المعنية وهيئة علماء السودان وقادة حزبيين مثل زعيم حزب "الأمة القومي" المعارض، الذي أصدر بياناً خاصاً وجهه إلى الفريقين المتنافسين وجماهيرهما.
    فقد التقى البشير ببيت الضيافة مساء أمس رؤساء وأعضاء البعثتين الإداريتين للمنتخبين المصري والجزائري لكرة القدم، لحضهما على تهدئة التوتر بين الجمهور.
    أما ميدانيا، فقد كشفت ولاية الخرطوم عن جملة من التدابيرفي اطار خطة أمنية، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى للقوات النظامية التي ستزج 15ألف جندي لحفظ الأمن.
    وأعلن والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر في مؤتمر صحافي في مقر رئاسة شرطة الولاية، أن الرئيس البشير شدد على ضرورة الاستعداد الجيد للمباراة، وأضاف أن اللجنة الأمنية لها حق التصرف في 15 ألف جندي من الشرطة والجيش والامن.
    وقال الخضر: "أعلنا درجة الاستعداد القصوى تحسباً لأي طارئ. تلقينا توجيهات صريحة من الرئيس عمر البشير بالاستعداد الجيد لتأمين المباراة، وتسهيل مهام البعثات واللاعبين". وأكد اكتمال الاستعدادات كافة خاصة الادارية.
    وذكر مسؤول رفيع في الإتحاد السوداني لكرة القدم أنه تقرر تخصيص الجانب الشمالي من إستاد المريخ، حيث تجري المباراة، للجمهور الجزائري والجانب الجنوبي للجمهور المصري وسيكون هناك فصل تام بين الجمهورين، مضيفاً أنه تم الإتفاق مع البعثتين باعطاء الأولوية في التذاكر للقادمين من خارج السودان وأنه تم تخصيص 16 مدخلا للاستاد وأنه تم تخصيص أرض المعسكرات بسوبا جنوب الخرطوم لإستضافة الوفود المصرية التي تصل يوم المباراة ومعرض الخرطوم الدولي بمنطقة بري شرقي الخرطوم للجمهور الجزائري.
    ودعا الإتحاد العام للصحفيين السودانين الاعلاميين والصحافيين السودانيين لعدم الإنحياز لاي طرف من الأطرف في مبارة مصر والجزائر. وقال "إنها مباراة بين اشقاء عرب اعزاء على السودان وشعبه وأيا من الفريقين إذا فاز بالمباراة فهو بمثابة ممثل للأمة العربية في المونديال وهو شرف سيعتز به السودان كثيرا".
    وقد اكتملت الاستعدادات في استاد المريخ، واكد مديره كمال دحية أن "الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال العرس العربي المؤهل لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا في المباراة الفاصلة التي سيستضيفها استاد المريخ".كي تجرى المباراة بصورة تشرف وجه السودان.
    وقدرت الصحف السودانية أمس الطائرات المتوقع أن تحط بمطار الخرطوم بـ"66" طائرة تحمل جماهير مصرية وجزائرية.
    وفي إطار استعداداتهما لمباراتهما الفاصلة، أجرى ضيفا السودان مرانين بملعب استاد الهلال والمريخ وكلاهما يقع في أم درمان غير بعيدين عن بعضهما، حيث اجرى المنتخب الجزائري مرانه الرئيسي بملعب استاد المريخ بدون جماهير، فيما أجرى المنتخب المصري مرانه بملعب استاد الهلال وسط حضور جماهيري.
    ويشار أن عددا من أفراد الجاليتين المصرية والجزائرية تظاهروا صباح اول من امس أمام إستاد الخرطوم وأنضمت اعداد من السودانيين للمتظاهرين لتأكيد دعمهم ووقوفهم مع المنتخبين العربيين، فيما حرصت شرطة النجدة والعمليات على مرافقة المتظاهرين حتى تفرقا بسلام، ما اعتبره كثيرون فرصة من ذهب لتمرين استباقي واختبار الجاهزية الأمنية للانتخابات المقبلة في السودان في أبريل (نيسان) 2010.
    ولكسر حدة التنافس وخلق مناخ ودي إيجابي أعلنت المطربة السودانية ندي القلعة أنها ستغني قبل المباراة للفريقين، في حين أن نظيرها المصري المطرب حمادة هلال عبر عن شدة فرحه فألف أغنية "حلم عشناه" ليهديها اليوم للفريق المصري بمناسبة فوزه الثاني الذي ينتظره بفارغ الصبر، كما قال، وهي من ألحان ملاك عادل وتوزيع أحمد عادل.
    avatar
    دلوعة بابي
    مشرفة قسم
    مشرفة قسم

    عدد المساهمات : 685
    نقاط : 3847
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009
    انثى

    اتتن رد: 15 ألف جندي لحماية مباراة الجزائر ومصر

    مُساهمة من طرف دلوعة بابي في الخميس ديسمبر 24, 2009 10:00 pm

    تسلمي


    ــــــــــــــــــــــتوقيعي في احلى بنات








      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 9:08 pm